• Al-Ameer Qu./ Najaf - Iraq Po. Box (13) Kufa.
  • Najaf , Iraq 54001

العراق-النجف 54001

الأحد - الخميس 08:00 - 15:00 الجمعة والسبت مغلقة

شعبة التعليم المستمر تقيم ندوة ثقافية بعنوان " خلق بيئة آمنة للمرأة ودعم مبدأ التعايش السلمي ونبذ العنف

أذار 11, 2022 شعبة التعليم المستمر  تقيم ندوة ثقافية بعنوان " خلق بيئة آمنة للمرأة ودعم مبدأ التعايش السلمي ونبذ العنف

تحرير : علي زيني

تصوير : سجاد زوين 

برعاية السيد رئيس جامعة جابر بن حيان الطبية الأستاذ الدكتور محمد باقر محمد رشاد فخر الدين وإشراف السيد عميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور  عادل صاحب الميالي أقامت شعبة التعليم المستمر في كلية الطب ندوة ثقافية  بعنوان ( خلق بيئة آمنه للمرأة ودعم مبدأ التعايش السلمي ونبذ العنف ) بالتعاون مع جمعية رؤية للتنمية الاجتماعية الشاملة ووحدة تمكين المرأة في جامعتنا وبحضور السيدة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتورة حنان ديكان عباس وعدد من تدريسيي ومنتسبي وطلبة الجامعة..

 

تهدف الندوة إلى  التثقيف والتوعية الاجتماعية تجاه حقوق المرأة  من خلال إشاعة  ثقافة التسامح والسلام  ونبذ العنف الحاصل ضد النساء بكل أشكاله، والتعريف بدور منظمات المجتمع المدني ودورها الكبير والواسع في تسليط الضوء على حالات التعنيف الحاصله ضد المرأة في المجتمع وإعطاء الحلول اللازمة لعلاج او تلافي مثل هكذا حالات. 

 

تطرقت  الندوة التي حاضر فيها المختص بالعلوم النفسية والتربوية ومدير قسم  الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة المدرس الدكتور حسام مسلم العزام ومديرة مؤسسة رؤية للتنمية الإجتماعية الشاملة الدكتورة رؤى الدرويش المدرس زاهد العباسي ومدربة التنمية البشرية زينة مهدي، تطرقت إلى كيفية خلق بيئة آمنه للمرأة من خلال التوعية الإجتماعية التي تقدمها   البرامج التثقيفية في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لمناهضة  جميع أشكال العنف  التي تتعرض لها المرأة في المجتمع، وأشار المحاضرون الى أهمية إعطاء الثقة النساء وفسح المجال أمامهن ليكونن قيادات فاعلات في المجتمع، وخلال الجلسة الحوارية هذه تم التطرق الى  بعض العادات والتقاليد الموروثة في عملية تربية البنات والتي تضعف دورها في المجتمع  وتبقيها محدودة التصرف والسلوك

 . 

 أوصت الندوة بضرورة توسيع دائرة التثقيف حول تمكين المرأة وإعطائها دورها الحقيقي في المجتمع.

© 2019 جامعة جابر بن حيان الطبية