• Al-Ameer Qu./ Najaf - Iraq Po. Box (13) Kufa.
  • Najaf , Iraq 54001

العراق-النجف 54001

الأحد - الخميس 08:00 - 15:00 الجمعة والسبت مغلقة

مركز التعليم المُستمر يَختتم دورتهُ الالكترونية الأولى حول تنمية وتطوير المهارات الإعلامية والصحفية

أيار 31, 2021

 

تحرير : علي زيني  

اختتم مركز التعليم المستمر وبالتعاون مع قسم الإعلام والعلاقات العامة في جامعة جابر بن حيّان الطبية دورته الالكترونية الأولى لتنميه المهارات الصحفية والإعلامية  بمشاركة  منتسبي قسم الإعلام في رئاسة الجامعة والشعب في كُليتَّي الطب والصيدلة و عدد من  اعلاميي وطلبة كليات الإعلام في محافظة النجف الأشرف.  

 حاضر في الدورة  أساتذة متخصصين في مجال الإعلام ومن جامعات مختلفة، حيث تناول  التدريسي في كلية الإمام الكاظم (ع ) المدرس الدكتور عدنان جلّاب الجياشي خلال محاضرته التي حملت عنوان "الخبر بين التحري والتحرير عمليتَّي تحرِّي وتحرير الخبر الصحفي وما رافقهما من متغيرات خلال ظهور وسائل التواصل الاجتماعي .

واستعرض رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكوفة المُدرس الدكتور ضرغام سعدي العزّاوي أُسس التصوير الصحفي والتلفزيوني وقواعده ووظائفه والتقنيات الحديثة المستخدمة في التصوير خلال محاضرته التي حَملت عنوان " فن التصوير الصحفي". 

و بيّن التدريسي في قسم الإعلام بكلية الآداب / جامعة الكوفة  المُدرس المساعد عبد الأمير خمّاش  دور العلاقات العامة في مؤسسات الدولة وأهميتها وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي لنقل الصورة الإيجابية عن المؤسسة وذلك خلال محاضرته التي كانت عن "دور العلاقات العامة وتوظيف مواقع التواصل الاجتماعي" .

وتطرّق مدير مركز التعليم المستمِّر في جامعتنا المدرس الدكتور عبد الحسن عبّاس حسن  إلى مُفردات لغة الإعلام الصحيحة و خصائصها  والقواعد النحوية في كتابة المادة الإعلامية واستعراض بعض الأخطاء اللغوية الشائعة التي تظهر في مختلف وسائل الإعلام بمحاضرته عن " لغة الإعلام الصحيحة".

  أوضح مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة  في جامعتنا المدرس المساعد حسام حبيب الخيّاط مفهوم أخلاقيات العمل الصحفي ومبادئها الأساسية وكيفية تعزيزها مُشيراً الى حُقوق الصحفي و واجباته وذلك خلال محاضرته عن " أخلاقيات العمل الإعلامي والصحفي".

كما تناول التدريسي في قسم الإعلام بكلية الآداب / جامعة الكوفة المُدرس مُشتاق عبد المطلب الحكيم التخطيط لإعداد والمؤهلات التي يحملها المعّد والقوالب وذلك من خلال  محاضرته التي قدمها في مناهج  الدورة حول " الإعداد للبرامج الإذاعية والتلفزيونية .

وفي نهاية الدورة التي حاضر فيها ستة تدريسيين مختصين في مجال الإعلام تم اجراء اختبار الكتروني كأحد متطلبات اجتياز الدورة .

© 2019 جامعة جابر بن حيان الطبية