مهام الشعبة:
- متابعة تطبيق متطلبات المعايير الوطنية للمختبر التعليمي الجيدGLP ,GCLP , فضلا عن متابعة تطبيق المواصفة الدولية القياسية ISO 17025 لمختبرات الفحص والمعايرة والمواصفة 15189 للمختبرات الطبية في حال تطبيق اي منهما.
- اعداد الاحصائيات والدراسات حول المختبرات العلمية.
- متابعة ترميز الاجهزة المختبرية وصيانتها.
- متابعة تنفيذ برامج معايرة الاجهزة والمعدات مع الجهات ذات العلاقة.
- متابعة تطبيق وتوثيق سجلات الطرائق الاجرائية المعتمدة في المختبرات.
- تنسيق العمل مع التشكيلات واجاباتهم على الكتب الوزارية.
- اجراء الزيارات الميدانية لتقييم واقع جودة المختبرات.
- تشكيل لجان فرق التدقيق الداخلي لعينة عشوائية في المختبرات العلمية للوقوف على مدى كفاءة الفحوص و تطبيق معايير المختبر التعليمي الجيد و الطرائق الاجرائية.
- التنسيق بين خطة إدارة المخاطر والخطة الإستراتيجية للجامعة.
- تطبيق استراتيجية الحد من المخاطر ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- العمل على المراجعة الدورية لمجمل التغيرات البيئية من اجل توقع ايّة فجوة محتملة في عملية التطبيق على أرض الواقع لاتخاذ الإجراءات التصحيحية عند الحاجة.
- تحديد مكامن الخطر المحتمل في الاجراءات الادارية والمالية والبحثية والبيئية واليات معالجتها ووضع الاجراءات الملائمة للحد من تأثيراتها.
- تحديث دليل لأدارة المخاطر في تشكيلات الجامعة والمعد في قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي لغرض مواكبة التطورات.
- التوعية والتثقيف بمفاهيم ادارة المخاطر من خلال دورات وندوات توجيهية وتثقيفية لمنتسبي الجامعة كافة نحو تحديد مكامن الخطر في الاجراءات الادارية والمالية والبحثية للجامعة والحد من الحوادث السلبية.
- اقتراح بيان الأخطار ذات الأثر المنخفض والأخطار ذات الأثر الكبير.
- تقييم تقرير عمليات إدارة الخطر.