السيد المساعد العلمي يحضر أعمال مؤتمر الجمعية الأمريكية لجراحة الغدد الصماء

 

ضمن سلسلة مشاركات جامعة جابر بن حيان الطبية في المحافل الأكاديمية العالمية وسعيها الدؤوب في تطوير واقعها العلمي والأكاديمي من خلال رفد المناهج  العلمية لطلبتها بأحدث الدراسات في المجال الطبي .

حضر السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور صفاء مزهر العبيدي أعمال المؤتمر السنوي التاسع والثلاثين  للجمعية الأمريكية لجراحة الغدد الصماء في مدينة "دورهم"  بولاية نورث كارولانيا للفترة من (6- 8 ) أيار من العام 2018.

حضر في المؤتمر العديد من الجراحين العالميين من دول اليابان ، واستراليا وفرنسا وألمانيا والبرازيل  وبعض الجراحين العرب من  السعودية والكويت و جمهورية مصر العربية . 

تناولت محاور المؤتمر آخر المستجدات العلمية الحديثة  في مجال جراحة الغدد الصماء  كجراحة الغدد الدرقية والغدد خلف الدرقية والبنكرياس والغدد الكظرية  توزعت على أربعة وثلاثين  ورقة بحثية ألقيت خلال فعاليات المؤتمر .

أبدى السيد مساعد رئيس الجامعة استعداده لتطبيق هذه التطورات العلمية التي تصب في مجال اختصاص جراحة الغدد الصماء والاستفادة منها  بتطوير المناهج العلمية في كلية الطب في جامعتنا فيما يخص جراحة الغدد الصماء وذلك للإسهام برفع المستوى الأكاديمي لطلبة كلية الطب  للارتقاء بواقعها العلمي وتفعيل دور الدراسات الحديثة في تطوير  الواقع الطبي بلدنا العزيز    .  

 

cron