نبذة عن جامعة جابر بن حيان الطبية

شعار الجامعة

جامعة جابر بن حيان الطبية هي إحدى أوائل الجامعات التخصصية في عراقنا الحبيب حيث أنها تعنى بالعلوم الطبية بأنواعها ... وقد استحدثت أولى كلياتها وهي كلية الطب في بداية العام الدراسي 2013-2014 لتضم الدورة الأولى فيها 86 طالب وطالبة من طلبة القبول المركزي الأولي والمستضافين والمنقولين اليها من مختلف جامعات العراق وخصوصا من المناطق غير الآمنة وذلك حفاظا على ثروة البلد من الشباب الواعي.

تعتمد جامعتنا نظام القبول المركزي وحسب الطاقة الأستيعابية والتخطيط المستقبلي لحاجة البلد ولغة التدريس هي اللغة الأنكليزية

اختير لهذه الجامعة موقعٌ متميزٌ من حيث البيئة الصالحة وسهولة الوصول على الضفة الشرقية لنهر الفرات وقد أحيلت التصاميم الهندسية لأبنية الجامعة إلى إحدى الشركات خارج العراق لتكون صرحا علميا ومعماريا متميزا.

ومن المخطط للجامعة أن تضم أربع كليات هي الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض بالإضافة الى مستشفى جامعي كبير سعة 600 سرير مع مراكز طبية وبحثية في مختلف مجالات الطب. 

لقد سعت جامعتنا لاختيار الكوادر الطبية السريرية وغير السريرية المتميزة وجذبها من مختلف جامعات العراق لتكون هذه النخبة نواة لصرح علمي وطبي رصين كما تسعى الجامعة لجذب الكفاءات العراقية خارج البلد لتكون رافدا اضافيا لكادرها العلمي. 

وقد اعتمدت جامعتنا المناهج الرصينة والمعتمدة محليا وعالميا مع السعي لمراجعتها ورفدها بكل المستجدات العلمية والبحثية. كما نتطلع الى ارساء علاقات علمية وتبادل ثقافي مع الجامعات العالمية الرصينة

لقد تم وضع رؤية ورسالة وأهداف الجامعة بحيث تكون واحدة من الصروح العلمية المتميزة وطنياً وعالمياً لإعداد وتأهيل اطباء وأطباء أسنان وصيادلة وممرضين متميزين يتمتعون بالمهنية  و القدرة على تقديم افضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمجتمع ملتزمين بالقيم الإنسانية السامية المستوحاة من مبادئ ديننا الحنيف وسيرة نبينا العظيم وأئمتنا الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين.

 

النظام الداخلي لجامعة جابر بن حيان الطبية 

cron