تعلن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي لعام ٢٠١٨

 

 

يسر سفارة الولايات المتحدة الامريكية ان تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي لعام  ٢٠١٨ ولغاية ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٧. سيوفر هذا البرنامج الفرصة لـ (٢٥) أكاديمياً عراقياً لقضاء عشرة أسابيع في إحدى الجامعات الأمريكية للإنخراط بأنشطة تهدف إلى تطوير القدرات التدريسية والإرشاد والتبادل الثقافي. إن برنامج فولبرايت هو أحد برامج التبادل التعليمي الدولي الرائدة برعاية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتم عملية الاختيار على أساس الجدارة، والتقديم مفتوح لأعضاء الهيئات التدريسية الذين يدرّسون في الجامعات العراقية بدوام كامل ويُظهرون التزاما جدياً بالتدريس ولديهم الرغبة في تعزيز مهاراتهم التدريسية والقيادية. يجب على المتقدم إثبات إتقانه للغة الإنجليزية محادثةً وكتابةً وأن يختص في أحد الحقول الدراسية التالية: تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية (TEFL) / علم اللغات، الهندسة، العلوم والتكنولوجيا،أو إدارة الأعمال والاقتصاد وريادة الأعمال العالمية.

يمكن الإطلاع على المعلومات المفصلة عن هذا البرنامج، بما في ذلك شروط الآهلية والتقديم عبر الإنترنت على الرابط الآتي:  https://iq.usembassy.gov/education-culture/exchange-programs/fulbright-visiting-scholar/

أما الأسئلة وكيفية التقديم فيمكن إيجادها على الرابط التالي: Iraqfulbrightscholar@iie.org.

الموعد النهائي لاستلام طلبات التقديم هو ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٧.

 

 

cron